QMP
بشائر المجتمع

دانة العيثان تتوج في آيسف 2022 بالمركز الأول

بشائر: الدمام

فازت الطالبة دانة العيثان من إدارة تعليم الأحساء في مجال الكيمياء بالمركز الأول خلال مشاركتها في معرض (ريجينيرون ) الدولي للعلوم والهندسة (آيسف) 2022، المقام في أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية، خلال الفترة من 7 إلى 13 مايو الجاري، عن مشروعها(إنتاج الهيدروجين الانتقائي من حمض الفورميك بواسطة حفار الروثينيوم).

وقدمت (آيسف2022) جوائز كبرى للمشاريع الفائزة وعددًا من الجوائز الخاصة، ومنحًا في برنامج موهبة الإثرائي العالمي، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

وفازت الطالبة دانة بمنحة للمشاركة في برنامج موهبة الإثرائي العالمي، إضافة إلى جائزة نقدية.

كما فاز 13 طالباً وطالبة من الولايات المتحدة، والهند، والصين، وكندا بجوائز المنح الدراسية لدراسة المرحلة الجامعية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، حيث حصل عليها من الولايات المتحدة.

وأكد الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) الدكتور سعود المتحمي، أن الفوز يضاف إلى سلسلة الإنجازات المتوالية لأبناء وبنات الوطن من الموهوبين والموهوبات، ويعكس تضافر الجهود والعلاقة التكاملية بين موهبة ووزارة التعليم وشركائهما الإستراتيجيين، لتحقيق مستهدفات.

ومبادرات رؤية المملكة 2030، مشيداً بنتائج وثمرات هذه الشراكة، وتحقيق العديد من الإنجازات على المستوى الدولي، وتمثيل المملكة تمثيلاً يليق بمكانتها، الأمر الذي يسهم في بناء مستقبل الوطن وتعزيز ثروته البشرية.

 

مطعم الأرز المديني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى