بشائر المجتمع

الأصمخ يحتفي بكتابه وسط الينابيع الهجرية

بشائر: الأحساء

بحضور نخبة من المثقفين والشعراء و المهتمين وبرعاية كريمة من (منتدى الينابيع الهَجَريّــة)، احتفل الباحث محمد بن حسن الأصمخ منالأحساء مساء الجمعة الماضي، بصدور كتابه تحت عنوان: معجم أعلام شعراء عبد القيس)،  عن دار روافد للطباعة والنشر والتوزيع، ووقعفي مجلدين من 907 صفحة.

وترجم فيه المؤلف لمئة وتسعة من الشعراء، كطرفة بن العبد وسفيان بن مصعب العبدي وصعصعة بن صوحان العبدي وعلي بن المقربوالمتلمس العبدي والمثقب العبدي والممزق العبدي والنعمان بن حنظلة العبدي وغيرهم.

و بدأ الحفل بكلمة لمؤسس و رئيس المنتدى الشاعر ناجي الحرز رحب فيه بالحضور  و أثنى على جهد و مثابرة وإصرار المؤلف على إنجازهذا المعجم الغير مسبوق وأشاد بما فيه من مادة علمية قيّمة. وأدار الأمسية الشاعر صادق السماعيل رئيس اللجنة الإعلامية بالمنتدى.

واختتم الأصمخ الحفل؛ بكلمة ضافية أوضح فيها مقدار الجهد الذي احتاجه لإنجاز المعجم والعقبات التي اعترضته واستطاع التغلب عليهابصبره و إصراره

وشكر فيها كل من سانده مادياً و معنوياً خصوصا الشاعر ناجي بن داود الحرز الذي واكب وتابع خطوات تأليف المعجم منذ أن كان فكرة إلى أن أصبح حقيقة ماثلة للعيان، كما شكر الأستاذ محمد (منتدى الينابيع الهَجَرية ) على اهتمامه ورعايته لحفل التوقيع،

ختاماً قام  بتوقيع و إهداء نسخاً من المعجم لكل من حضر الحفل.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى