مختبرات الإمارات
بشائر المجتمع

العيثان والرمضان يحصدان الميدالية الفضية والبرونزية في أولمبياد الرياضيات 2022م

رباب حسين النمر: الأحساء

في تظاهرة علمية، وكرنفال أولمبيادي ضم أبطال العالم من علماء المستقبل ورجاله المبدعين عالميًّا في مملكة النرويج، أحرز اثنان من أبناء الأحساء مراكز متقدمة، فقد حصل الطالب هادي العيثان على الميدالية الفضية، وحصل الطالب علي الرمضان على الميدالية البرونزية في منافسات أولمبياد الرياضيات الدولي 2022 (IMO) الذي أقيم في مملكة النرويج خلال الفترة من 9 إلى 16 يوليو الجاري بمشاركة 600 طالب وطالبة من مختلف دول العالم.
وقد كان العيثان والرمضان ضمن المنتخب السعودي للرياضيات، ممثلًا في مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” ووزارة التعليم..
وقد مثل المملكة في أولمبياد الرياضيات الدولي 2022 فريق ضم 6 طلاب وطالبات في المرحلة الثانوية من مدارس التعليم العام في مختلف الإدارات
التعليمية، وهم: مروان الخياط، ومعاذ الغامدي،
من إدارة تعليم مكة المكرمة،
وهادي العيثان من إدارة تعليم الأحساء، وعلي الرمضان، ومحمد الدبيسي، ومهدي البيك من إدارة تعليم الشرقية. وقد تلقى الطلاب جميعًا ساعات تدريبية في مؤسسة موهبة على يد نخبة من المدربين الوطنيين والاجانب لساعات تربو على 3000 ساعة تدريبة.
وقد أنهى الفريق السعودي من أبناء موهبة ووزارة التعليم الأسبوع قبل الماضي تدريبه المكثف في جامعة كاوست، واستعد جيدًا لخوض منافسة الأولمبياد الدولي وتعزيز المنجزات التي حققها الموهوبون السعوديون في الأولمبياد والتي بلغت 58 جائزة عالمية خلال 20 مشاركة.
وتأتي هذه المشاركة ضمن برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية الذي يقام بشراكة استراتيجية مع وزارة التعليم، ويعد واحداً من 20 برنامجاً ومبادرة مختلفة من مناهج متقدمة وبرامج إثرائية تقدمها موهبة للطلبة الموهوبين سنويًا في رحلة يمر خلالها الموهوب بعدة مراحل تستكشف ميوله وتعززها وتمكنه، وتستثمر فيه مع شركائها المحليين والدوليين.
ويعد الأولمبياد الدولي للرياضيات (IMO) ، مسابقة دولية تقام سنوياً، وتتضمن إجراء اختبار ذو مستوى عالٍ من الصعوبة، تقام في يوم واحد، وتتضمن طرح أربعة أسئلة في فروع الرياضيات ” الجبر، والهندسة، ونظرية الأعداد، والتركيبات”بشرط أن تكون هذه الأسئلة أصيلة، ولم يسبق طرحها قبل المسابقة ، ويستغرق حلها من 4-5ساعات.

وتبارك صحيفة بشائر الإلكترونية للوطن، وللأحساء، ولعائلتي العيثان والرمضان هذا الفوز الجميل.

مطعم الأرز المديني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى