مختبرات الإمارات
بشائر المجتمع

بهبهاني تستعرض صفات الخطبة المميزة على مسرح مدراس رند العالمية

هاجر القضيب: سيهات

عقد نادي نبض توستماسترز لقاءه المشترك مع نادي البايونير مساء أمس الأثنين على مسرح مدراس رند العالمية بسيهات تحت عنوان؛ “عيد سعيد”، بقيادة حليمة بن عطاء وبحضور المدربة وجيهة بهبهاني من دولة الكويت.

وافتتحت اللقاء أمينة المراسم ﺍﻟﺰﻫﺮﺍﺀ الحمود بذكر رسالة المنظمة العالمية. وأعقبتها رئيسة النادي حليمة بن عطاء حيث رحبت بالحضور والضيفات.

وتحدثت المدقق اللغوي مريم المصوف عن دورها بالتدقيق مع اختيار كلمة “إتقان” لتزيّين بها خطب الليلة ارتجالياً!.

وشارك بالخطب المعدة كلاً من التوستماسترز؛ زينب الشعبان بعنوان: “سمنديقا” ومقوّمتها: زينب مغيص، زكية أبو الرحي بعنوان: “لا”. ومقوّمتها: فاطمة الدوله. في مدة لاتتجاوز الخمس دقائق.

وشاركت الضيفات في خطب الساحة، ارتجالياً في جواب عن سؤال بـِ مدة لاتتجاوز الدقيقتين. من إعداد سكينة الجفال وتقييم كلثوم عوض.

وجاءت الأسئلة: “ماذا يعني لك العيد؟ الصديق مرآة صديقه؟ اذكري موقف حصل معك في العيد؟ الصداقة بحر من البحور؛ ابحري لنا في هذا العالم”

شاركت فيها الضيفات معالي القطان، ملاك فهد، عقيلة علي وعواطف.

وفي نهاية الخطب تم الإعلان عن نتائج التصويت لـِ الخطب المعدة بفوز التوستماسترز زكية أبو الرحى، وفي خطب الساحة بفوز معالي القطان. أما خطب التقييم فـ فازت بها فاطمة الدولة.

وعلى هامش اللقاء شاركت المدربة التوستماسترز وجيهة بهبهاني في خطبة وورشة عن صفات الخطبة المميزة.

وذكرت أن الخطبة يجب أن تشتمل على مقدمة جاذبة وعرض جذاب وخاتمة تلخص الموضوع، مع أهمية تدعيم الخطبة بـ أمثلة ومقاطع شعرية أو نثرية أو حكمة.

كما نوهت على أهمية اللغة وسلامتها اللفظية والنحوية مع اقتران ذلك بصوت جهوري واضح لمخارج ومداخل حروف سليمة ولغة جسد تعبيرية مُكمله لذلك.

وختاماً كرّمت التوستماسترز روئ أمان الضيفة بدرع وشهادة شكر على مشاركتها القيمة في إثراء العضوات والضيفات.

 

مطعم الأرز المديني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى