مختبرات الإمارات
بشائر المجتمع

مأتم النمر يحيى مراسم يوم عاشوراء بحضور أهالي الدمام

رباب حسين النمر: سيهات

بعد ليلة عاشوراء الحاشدة، لم يكد يبدأ نهار يوم العاشر من المحرم ويقترب موعد خطاب المقتل حتى شهدت البوابات توافد الحشود إلى مأتم النمر الواقع في مدينة سيهات للمشاركة في إحياء مراسم ذكرى عاشوراء الحسين، بكل أطيافها من رجال ونساء، شباب وكهول وأطفال، وذوي احتياجات خاصة مرتدية لباس السواد، ومعلقة الشعارات الحسينية، مصغية للخطيب سماحة الشيخ عبدالجليل البن سعد.

وكان في استقبال السيارات الوافدة شباب المأتم المسؤول عن توجيه السيارات القادمة إلى مداخل النساء ومداخل الرجال، والمساعدة في توفير العربات الطبية لكبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة. لم يثنهم لهيب الشمس ولا حرارة الطقس عن متابعة عملهم بكل إخلاص حتى ساعات متقدمة من المساء.

وتميز المجلس بالمحافظة على النظام، وخدمات النظافة، وتأهب طاقمه، وتوزيع منتسبيه لدى كافة المداخل والزوايا والأركان، ومساعدة المستمعات وتلبية طلباتهن، كما تميز بتواجد ممرضة من الطاقم الصحي للإسعاف في مواجهة أي طارئ عارض، ونجدته بالٱجراءات الطبية اللازمة، مما ساعد على توفير الراحة للحضور وجوًا ملائمًا للتفاعل وإقامة الشعائر.

وجدير بالذكر أن مضيف المأتم قدم الوجبات الثلاث (الإفطار، والغداء، والعشاء) للحاضرات، وأنواع من المشروبات الساخنة والباردة، وبعض الحلويات للأطفال.

و أقيمت صلاة الجماعة ( الظهرين بإمامة الحاج حسن المسلم) ( والعشائين بإمامة الشيخ حسين البوجباره).

مطعم الأرز المديني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى