بشائر الوطن

“الزراعة” تضبط أكثر من 500 كيلو دجاج تالف بالسوق المركزي بالدمام

بشائر: الدمام

أنهي فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، اليوم الجمعة، حملته التفتيشية والتي استهدفت سوق الخضار والفواكه واللحوم والدواجن والأسماك المركزي بالدمام، حيث تم ضبط أكثر من 500 كيلوجرام من الدجاج التالف مجهول المصدر.

وقال مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري، إن الهدف من هذه الحملة هو التأكد من الالتزام بالاشتراطات الفنية والصحية ومدى جودة المنتجات والمواد الغذائية المعروضة في السوق، ومستوى النظافة بشكل عام؛ لضمان وصول غذاء آمن وصحي للمستهلك وحماية للمستهلك من جميع أشكال الغش و كذلك سلامة ونظافة المنتجات المعروضة.

تكثيف الأعمال الرقابية

بين المطيري أن فرق الرقابة الميدانية في جميع أسواق النفع العام بالمنطقة تكثف أعمالها الرقابية وترفع من مستوى أدائها خلال المناسبات بما يكفل المحافظة على سلامة واستدامة سلاسل الغذاء.

واشار المطيري إلى أن وزارة البيئة والمياه والزراعة تبذل جهدها في الحفاظ وضمان وفرت السلع الغذائية الزراعية منها والحيوانية.

وأهاب بالمواطنين والمقيمين بالتبليغ عن أي ملاحظات وشكاوى من خلال التواصل عبر الرقم المباشر 939 أو عبر المنصات الوزارية المخصصة لاستقبال الشكاوي والمقترحات.

من جانبه، بين مدير إدارة أسواق النفع العام والمسالخ الدكتور علي الحاجي، أن الحملة أسفرت عن ضبط واتلاف أكثر من 500 كيلوجرام من الدجاج مجهول المصدر.

وأضاف أنه سوف يتم تطبيق نظام الزراعة، ولائحته التنفيذية على المخالفين.

يذكر بأن قيمة المخالفات المسجلة قد تصل إلى 10ألف ريال، كما تم إغلاق المحلات المخالفة مؤقتا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى