بشائر المجتمع

مجازُ اليواقيتِ يضيء الظهرانَ شِعرًا

بشائِر: الدمام 

ضمن البرنامج التعاوني الثقافي المشترك (مجاز) القائم بين ملتقى ابن المقرب الأدبي بالدمام ومركز الملك عبدالعزيز الثقافي (إثراء) بالظهران، واحتفاءً باليوم العالمي للشعر أقيمت الأمسية الشعرية الثالثة لهذا الموسم (مجاز اليواقيت) مساء يوم أمس الجمعة  وذلك في قاعة سينما إثراء بالظهران.

الأمسية الشعرية الحوارية التي قدمتها وأدارتها عضوة الملتقى الأستاذة رجاء البوعلي شهدت حضورًا كثيفًا ونوعيًا امتلأت به القاعة.
وسارت الأمسية في جولتين متخمتين بالشعر والجمال قدمتها ضيفات الأمسية: الشاعرة سارة الزين من لبنان، ودلال البارود من الكويت، ومستورة العرابي من السعودية /الطائف.

ودار بين الجولتين حوار بين مديرة الأمسية والشاعرات المتألقات حول المرأة والشعر والتحديات المعاصرة، فقالت دلال البارود بأن الشعر للمرأة مُكلف اجتماعيًا، وصرّحت سارة الزين بأنها خُيّرت بين الشعر وشريك الحياة، كما عبرت مستورة العرابي عن رأيها في تطور الثقافة نحو الاستثمار والتجارة الثقافية.

وفي الختام قدّم الأستاذ علي النمر ممثلاً لملتقى ابن المقرب الأدبي، والأستاذ معاذ الصقر ممثلاً لمكتبة إثراء دروع الملتقى تكريمًا للشاعرات المشاركات .

وبعيد الأمسية استضاف الملتقى الشاعرات في لقاء خاص بأعضاء وعضوات الملتقى عن قرب ، تحدثن فيه عن سيرتهن الشعرية وبعض الجوانب الثقافية والأدبية في حوار شيق أدارته عضوة الملتقى الدكتورة فريال الرشيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى