بشائر المجتمع

أسرة بوخمسين تقيم حفلها الثاني..للاحتفاء بكتابها وكاتباتها

أمير بو خمسين: الأحساء

تحت شعار (نفتخر بكتابك) أقيم مساء يوم أمس الجمعة في مزرعة رضا بن الشيخ حسن بوخمسين حفل تكريم تحت عنوان: ” كتابي ٢ ” للاحتفاء بالكتاب والكاتبات من أسرة بوخمسين.

وابتدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم؛ بعد أن قام عريف الحفل المختار بن الشيخ موسى بوخمسين بالترحيب بالحضور والتعريف بالمبادرة.

وبعدها تقدم صاحب المبادرة رضا بوخمسين بكلمة رحب فيها بالحضور مستعرضًا أعداد الكُتَاب من الجنسين من الأسرة وازدياد أعدادهم ما بين الحفل الأول، وهذا الحفل.

ثم عرّف كل كاتب أو كاتبة بإنتاجهم حيث كانت البداية بالبراعم الصغار من بنات العائلة الذين قاموا بطباعة كتب خاصة بالأطفال.

هذا وبلغ عدد الكتاب والكاتبات الذين تم الاحتفاء بهم في هذا العام إحدى وعشرون كاتبًا وكاتبة، مقابل أحد عشر في حفل كتابي ” ١ ” عام 2019.

ولقد نالت فقرات الشعر في حفل كتابي ” ٢ ” قسطًا وافرًا من المشاركة، فجاءت قصيدتين للشاعر عبدالله محمد بوخمسين إحداها عن الأحساء والثانية تغزل بالأحساء. كما قامت الشاعرة تهاني الصبيح بإلقاء كلمة انطباعية شفعتها ببيتين من الشعر لصاحب الحفل رضاء وقصيدة عن الأحساء، ثم ألقت بعدها الشاعرة حوراء الهميلي قصيدة رائعة عن الأحساء وجمالها.

وفي الختام تحدّث ضيف الشرف للحفل المهندس صادق الرمضان عن أهمية هذه الاحتفالات لتشجيع حركة التأليف والكتابة في مجتمعنا، قبل أن يقوم رضا بتقديم الشكر للحضور وللكتاب والكاتبات داعيًا الله عز وجل أن يوفقه لكي يواصل هذه المبادرة في السنوات الآتية وأن تستمر حركة الكتابة والنشر داخل الأسر الأحسائية بما يحقق خير المجتمع وتطوره.

الجدير بالذكر أن الحفل تضمن فقرة توقيع اكتب المؤلفين والمؤلفات المشاركين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى