بشائر المجتمع

أسرة الحاجي تحتفي بـ (من القلب) في ذكراه السابعة والعشرون

بشائر: الأحساء

أقامت أسرة سادة الحاجي بالتويثير حفلاً لتوقيع ديوان شاعرها وأدبيها الراحل علي طاهر الحاجي (رحمه الله) والذي أسماه {من القلب} وذلك في ذكراه السابعة والعشرين بحسينية الإمام المنتظر في ليلة السيت الماضية.

وحضر هذا الاحتفال عدد من الأدباء والشعراء والمهتمين بالنتاج الادبي والثقافي من الأحساء و القطيف. وقدم الاحتفال الشاعر  ابراهيم محمد الحاجي.

وبدأ الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم للقاريء حسن علي عدنان الحاجي.

بعدها ألقى  حسن علي طاهر الحاجي قصائد مختارة من ديوان والده (رحمه الله). اعقبها قصائد مختارة  لعلي محمد ناصر الحاجي (رحمه الله) القاها الشاعر علي باقر الحسن.

بعدها قدم الشاعر علي مكي الشيخ قراءة نقدية استعرض فيها قراءته الفنية للديوان، متناولا أغراض الشاعر وفنياته وأسلوبه ومميزاته بقراءة نقدية عميقة وراقية لخصائص الشاعر وبنائه للقصائد.

وقدم بعدها الشاعر الكبير جاسم الصحيح كلمة موجزة وصف فيها الشاعر علي طاهر الحاجي بـ(كميت العصر)، وتطرق لمقدمته التي كتبها لهذا الديوان {من القلب} مختتما كلمته بأبيات في ذكرى الأديب الراحل المحتفى به.

وكانت الفقرة الختامية من الاحتفال  لجاسم المشرف، الذي قدم قراءته النقدية ذات الصبغة الاكاديمية، بدأها بتحديد آليات نقد النصوص الادبية، مؤكدا على ضرورة تناول هذه النصوص حسب مجريات ووصف الزمن الذي كتبت فيه لا بآليات وأدوات الزمن الذي قرأت فيه، وأن الشاعر قد تتطور فنياته بحسب تطور وتغير الزمن، و يزدادا معها ثراء مخزون ألفاظه وكلماته التي تنعكس على بناء القصيدة.

وفي الختام وقّع أبناء الراحل الأديب علي طاهر الحاجي إهداء الديوان للحضور الكريم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى