بشائر المجتمع

خوجه يحلّق شعرّا في مجاز العروج

بشائر: الدمام

استمرارًا للتعاون المشترك بين ملتقى ابن المقرب الأدبي بالدمام و مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) في الموسم الثاني من برنامج (مجاز)، تمت استضافة قامة أدبية من قامات هذا الوطن العزيز وهو معالي الوزير والدبلوماسي السابق والشاعر الدكتور عبدالعزيز خوجه وذلك في مساء يوم الجمعة الماضي
ففي ليلة حالمة استثنائية جللها الأدب بوشاح الشعر، وبحضور نخبوي لافت وكثيف ملأ قاعة مسرح سينما إثراء، عُقدت الأمسية الشعرية (مجاز العروج) في تمام الساعة السادسة والنصف وكان فارسها الشاعر الدكتور عبد العزيز خوجه؛ حاوره عضو و مؤسس ملتقى ابن المقرب الأدبي الشاعر الأستاذ باسم العيثان، حيث بدأ الأمسية بالتعريف بالضيف ومسيرته الأدبية ، ثم حلّق الشاعر في جولتين شعريتين خفيفتين ، شنّف بإبداعه فيهما أسماع الحضور بمقطوعاته الشعرية الوجدانية والغزلية والوجودية وسط تفاعل الحضور إعجاباً بأدب وشعر و دماثة خلق الشاعر خوجه ، و بابتسامته الدائمة ، و روحه الآسرة .
واختتم الأستاذ باسم العيثان الأمسية بوافر الشكر للضيف الكريم على استجابته وتلبيته دعوة الملتقى ، والدعاء له بدوام الصحة والعافية .
وفي ختام الأمسية تم تكريم ضيف الملتقى وإثراء من قبل رئيس ملتقى ابن المقرب بالدمام الأستاذ أحمد اللويم ، ومستشار مركز إثراء الأستاذ طارق خواجي بدرع تذكاري للمناسبة .

هذا وقد أثنى الضيف الكبير في بداية جولته الأولى على قرار مجلس الوزراء بجعل عام ٢٠٢٣ عامًا للشعر ، كما شكر الملتقى وإثراء على تهيئة سبل استضافته ، وعلى الحفاوة والاهتمام .

والجدير بالذكر أن هذه الأمسية هي الأولى في الموسم الثاني لبرنامج ( مجاز ) الأدبي بين ملتقى ابن المقرب الأدبي بالدمام ومكتبة إثراء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى