بشائر الوطن

لتحسين المشهد الحضري.. مدير عام زراعة الشرقية يكرم أصحاب الحدائق المنزلية المميزة

بشائر:الدمام

كرم مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية م. عامر بن علي المطيري، أصحاب الحدائق المنزلية المميزة الذين سعوا إلى تحسين المشهد الحضري داخل الأحياء التي أضافت طابعًا بيئيًا باستغلال المساحات في منازلهم بزراعتها بالأشجار المتنوعة المثمرة والحراجية.

وصرح م.المطيري بأن هذه المبادرة تأتي ضمن تفعيل مبادرة لنجعلها خضراء، والتي تعنى بالتشجير البيئي خلال مواسم الزراعة لزيادة الرقعة الخضراء ومكافحة التصحر، وتأهيل مواقع الغطاء النباتي المتدهورة، والتوعية والحد من الممارسات السلبية تجاه الغطاء النباتي، وتحسين جوده الحياة، وتنسجم الحملة مع مهام المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر.

رفع مستوى الوعي بأهمية زراعة الاشجار والعناية بها

أضاف م. المطيري أن مبادرة تشجير واجهات المنازل أطلقها مكتب الزراعة في محافظة القطيف بمشاركة عدد من إدارات الفرع الزراعة – البيئة) بالتعاون مع المركز الوطني لتنميه الغطاء النباتي ومكافحه التصحر في رفع مستوى الوعي بأهمية زراعة الاشجار والعناية بها في الحفاظ على البيئة، وأيضًا دورها في عمل علاقة بين الأشجار وجميع أفراد الأسرة.

كما أثنى على أصحاب المنازل لجهودهم وإسهامهم في تحسين المنظر العام من خلال تزين منازلهم بالأشجار، وكذلك استغلالهم المساحات غير المستغله، وأشاد بهذا الدور الكبير الذي نأمل في أن تستنسخ هذه التجارب والمبادرات الناجحة في جميع المنازل.

وقدم المطيري شهادات شكر وتقدير إلى كل من م. أسعد إبراهيم طويلب ومحمد علي آل وهيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى