بشائر الوطن

القطيف.. 2230 متبرعًا بالدم في النصف الأول لـ 2023

بشائر: الدمام

كشف المدير الفني لبنك الدم ومسؤول حملات التبرع بالدم في مستشفى القطيف المركزي، محمد العبدالله، عن إجمالي عدد المتبرعين من الحملات السابقة، بالإضافة إلى الحملة التي أقيمت مؤخرًا، بالتعاون مع بلدية محافظة القطيف، والذي بلغ 2230 متبرعًا.

وأوضح أن حملة “وبها نحيا”، تعد السابعة التي ينفذها المستشفى مع عدة جهات بالمحافظة، خلال النصف الأول من العام الجاري 2023م، وسبقها حملات مع الجمعيات والأندية، تمثلت بجمعية التنمية الأهلية بالقطيف، وجمعية مضر، وجمعية التنمية بالتوبي، وجمعية الصفا في صفوى، ونادي الخويلدية، ونادي الخليج في سيهات.

وبيّن العبدالله أن الحملة شهدت إقبالًا كبيرًا، إذ بلغ عدد المتبرعين خلال الحملة 244 متبرعًا، وشارك في تقديم الخدمات الصحية 35 كادرًا صحيًا، إضافةً إلى 66 متطوعًا لتنظيم وتوجيه المتبرعين.

وكان مستشفى القطيف المركزي، أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي، قد اختتم حملة التبرع بالدم “وبها نحيا” لعام 1445هـ، بالتعاون مع بلدية محافظة القطيف.

وتأتي هذه الحملات في إطار الإسهام المجتمعي وتأكيداً على أهمية التبرع بالدم وتعزيز مفهومه وزيادة التبرع الطوعي، وترسيخ الهدف الإنساني النبيل في البذل والعطاء بالتبرع بالدم؛ للإسهام في إنقاذ أرواح المرضى والمحتاجين، ومد يد العون لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى