بشائر الوطن

“وزير الطاقة”: أمن الأسواق “واجب”

دافع عن تخفيضات "أوبك+" لإمدادات سوق النفط

بشائر: الدمام

شدد وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، على أن أسواق الطاقة العالمية يجب أن تركز على أمن الطاقة، وأن وكالة الطاقة الدولية انتقلت من جهة متوقعة للسوق إلى ناشطة سياسية.

وأضاف خلال حديثه في المؤتمر العالمي للنفط بكندا أن سلوك منظمة أوبك حميد ولا يختلف عن تصرفات البنك المركزي، مضيفاً أن المنظمة لا تستهدف الأسعار، بل تستهدف تقلبات الأسعار.

وأكد أنه في منظمة أوبك نريد أن نكون استباقيين وحذرين، مدافعا عن تخفيضات “أوبك ” لإمدادات سوق النفط، بأن أسواق الطاقة العالمية تحتاج إلى تنظيم مخفف للحد من التقلبات، وأن هناك حالة عدم يقين مستمرة بشأن الطلب الصيني والنمو الأوروبي وإجراءات البنك المركزي لمعالجة التضخم.

وتحدث الأمير عبدالعزيز خلال المؤتمر عن كون الأسواق المستدامة الركيزة الأساسية لأمن الطاقة، وأن العالم قد يتحول من أزمة طاقة لأخرى إذا لم تكن سلاسل التوريد جيدة التخطيط، وأن هناك حاجة لإقامة شراكات لإنتاج الهيدروجين الأخضر والكهرباء النظيفة.

في السياق نفسه ، من المقرر أن تستضيف المملكة، النسخة 25 من المؤتمر العالمي للنفط، والتي سيتم عقدها عام 2026، حيث وقّع وزير الطاقة مذكرة تفاهم مع رئيس مجلس البترول العالمي بيدرو ميراس بشأن هذا الأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى