بشائر الوطن

تعرف إلى تفاصيل مبادرة “طبيب لكل أسرة” في الشرقية

بشائر: الدمام

في إطار الاهتمام بجودة الرعاية الصحية للمواطنين، كشف تجمع الشرقية الصحي عن تنظيم مسار المستفيد في مبادرة “طبيب لكل أسرة”، التي تنقسم إلى 3 أقسام:

الأول هو الاجتماع الأسبوعي للفريق لمعاينة المستفيدين، ومراجعة ملفاتهم الطبية ومعرفة الإجراءات المطلوبة. ويقوم القسم الثاني على التواصل بالمحادثة، وهو دور الفريق في التواصل والمحادثة. بينما يشمل القسم الثالث والأخير حجز موعد مع الفريق، وهو دور الفريق الطبي أثناء زيارة المستفيد له في المركز الصحي.

أدوار الفريق الطبي

وبيّن التجمع أن عدد المستفيدين لكل فريق طبي، من 3 إلى 4 آلاف. وأن الفريق يتكون من طبيب وتمريض في كل حالة، موضحًا حق المستفيدين في الاستفسار والاستشارة، أما الفريق الطبي فعليه الالتزام والإرشاد والتذكير بالفحوصات والمواعيد.

ونوّه بأن دور الاستقبال هو تسجيل دخول المراجع، وتعريفه بأهمية وإمكانية التواصل مع الفريق، من خلال المحادثة، وأنه ينصح بالحجز مع طبيب الفريق في المرات المقبلة، والتعريف بنموذج طبيب لكل أسرة.

وذكر أن دور التمريض في غرفة الفرز، يتمثل في توزيع المستفيدين على الفرق، وتسجيل بياناتهم، ومرافقة مستفيدي الفرق لغرف الفرز، والتأكد من أخذ العلامات الحيوية، وتنظيم دخولهم لعيادة الطبيب، أما دور الطبيب فيكون داخل العيادة، من خلال الفحص، وتقديم الاستشارة، ورسم الخطة العلاجية مع المراجع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى