بشائر المجتمع

جمعية مهندسات سعوديات توقع مذكرة تفاهم مع شركة بكتل لدعم برامجها

بشائر: الدمام

في إطار تحقيق أهدافها من خلال الشراكات المجتمعية، وقعت جمعية مهندسات سعوديات (SWES) مذكرة تفاهم مع شركة بكتل (سابكو)، الشركة الرائدة في مجال الهندسة والمشتريات والبناء وإدارة المشاريع، يوم الأثنين المنصرم.

وتركّز المذكرة الموقعة على تحديد دور الطرفين في تعزيز حضور المرأة بما يتماشى مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ لدعم التنمية المستدامة، وتتماشى مع أهداف الجمعية بتطوير الكفاءة المهنية المعرفية للمهندسات السعوديات ورفعها، وتعزيز فرصهن، وتطويرهن كقادة في مجال القطاع الهندسي في المملكة.

وقع مذكرة التفاهم كلّ من مؤسسة ورئيسة مجلس إدارة جمعية مهندسات سعوديات المهندسة الشيماء بنت عبدالله الشايب، ورئيس شركة بكتل العربية السعودية والمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط المهندس عبدالرحمن الغبان. ومن المؤمل أن باكورة المشاريع حسب الخطة المرحلية بتقديم برامج تدريبية وبرامج توعوية بإنماء دور المهندسة الكفؤة القيادية في المملكة وتعزيزها، والمساندة للشابات في بيان الخيارات المتاحة في الاختصاصات الهندسية المختلفة وتحفيزهن على الالتحاق بمبادرات حول مختلف مناطق المملكة، وبمدينة الهفوف بالأحساء مقر الجمعية الحاضنة للمنتسبين للجمعية وممارسة الفعاليات المختلفة.

وأشارت المهندسة الشايب إلى ” أن شراكة الجمعية مع سابكو تمثل فرصة لزيادة الوعي بأهمية دور المهندسة السعودية الكفؤة القيادية، وإرساء ثقافة قوية للمشاركة بحضور متكافيء، وأكدت أن هذه الشراكة تعد الأولى في سلسلة الشراكات التي ستدشنها الجمعية قريبًا، والتي تهدف إلى إشراك القطاع الخاص فيها“.

من جانبه، قال المهندس عبدالرحمن الغبان رئيس شركة بكتل العربية السعودية ” إن استقطاب مزيد من المواهب المتنوعة إلى مجالات الهندسة والعلوم والتكنلوجيا في المملكة العربية السعودية أمر بالغ الأهمية لتحقيق أهداف رؤية ٢٠٣٠، حيث ستتعاون شركة بكتل مع جمعية مهندسات سعوديات بهدف إلهام المزيد من الفتيات في المملكة لممارسة مهنة الهندسة، وتطويرهن كقادة في المجال الهندسي“.

وتزامن توقيع المذكرة مع احتفال جمعية مهندسات سعوديات بمرور عام على إطلاقها، وبالذكرى الثمانين لتأسيسها في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى