بشائر الوطن

“آمن” يواجه التصيّد الإلكتروني بالتوعية

بشائر: الدمام

يعزز معرض “برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني” في محطته السادسة بالمنطقة الشرقية، آليات وخطوات التصفح الآمن لشبكة الإنترنت، وتجنب الوقوع في التصيّد الإلكتروني، وكذلك كيفية تأمين الحسابات.

وشهد المعرض، الذي يُعد من المبادرات الإستراتيجية التي أطلقتها الهيئة الوطنية للأمن السيبراني على المستوى الوطني، حضوراً كبيراً من المواطنين والمقيمين في المنطقة الشرقية، وسط تقديم ركن الجلسات التوعوية السيبرانية عددًا من المحاضرات التوعوية في مجال الأمن السيبراني.

وتعنى الجلسات التوعوية، بكيفية المحافظة على أمان المنزل الذكي، وأهمية إجراء النسخ الاحتياطي بشكل دوري، وأساليب التصيّد في الفضاء السيبراني والوقاية منها، إضافة إلى أمن كلمات المرور، وأهمية التوعية بالأمن السيبراني ودورها في الحماية من المخاطر السيبرانية.

يشار إلى أن المعرض أحد المستهدفات المتعددة للبرنامج الوطني للتوعية بالأمن السيبراني، وامتداد للمبادرات الإستراتيجية التي تنفذها الهيئة الوطنية للأمن السيبراني على المستوى الوطني من أجل رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى شرائح المجتمع بما يُسهم في الوصول إلى فضاء سيبراني سعودي آمن وموثوق يمكّن النمو والازدهار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى