الحاجي يصدر (أبحاث الطفولة) .. وبشائر تكشف التفاصيل

img

رقية السمين _ الدمام

يتأهب عدنان الحاجي لإصدار كتابه الثاني “أبحاث الطفولة”، حيث يضمّ ستة وثلاثين بحثاً حديثاً من ترجمته، تدور حول الطفل وحياته الجينية الوراثية، السيكولوجية، معارف تتعلق بسلوكه، ذكائه، وتربيته بـ267 صفحة ، ساهم بجمعها، تحريرها ومراجعتها رضا أحمد الخليفة.

وذكر الحاجي لـِ “موقع بشائر” أن الكتاب سيتواجد على أرفف المكتبات خلال شهر، حيث مايزال تحت الطباعة بـِ دارالمتنبي للنشر والتوزيع.

كما عبر عن اعتزازه بمشاركة الكاتبة كفاح البوعلي صاحبة دار “راوي” لأدب الأطفال، في كتابة موضوع غلاف كتابه بقوله “أفضل ما بـ الكتاب هو موضوع الغلاف الذي كتبته الأستاذة القديرة والمربية الفاضلة كفاح بوعلي”.

وجاء في موضوع البوعلي بكتاب “أبحاث الطفولة” دراسات علمية مترجمة، وكونه يعتني بالأحدث منها نجده مصدراً اثرائياً يمكن أن يعتمد عليه المربون الناشئون منهم والخبراء لتطوير مهاراتهم التربوية، لما تحمله هذه الأبحاث من كم معلوماتي هائل يساهم في إرشادهم وتوجيههم للطرق التي تساعدهم في فهم السلوك الجسمي العقلي، الاجتماعي والانفعالي الذي يصدر من أبنائهم.

ومن جهته ذكر رضا الخليفة أنه اعتنى بتحرير “أبحاث الطفولة” التي وصفها بأنها من صفوة ما قام أبو طه بترجمته من بحوث ودراسات، نظراً لنشاطه ومتابعته الدؤوبة لكل ما هو جديد في الساحة العلمية، ونِتاج أكبر الجامعات الأوروبية، قاصداً بذلك تقوية أرضية المجتمع الفكرية، وخلق محيط تربوي قائم على أسسٍ معرفيّة، تواكب تطور المجتمع وحاجة الطفل.

الكاتب رقية السمين

رقية السمين

مواضيع متعلقة

اترك رداً