نادي وسم الثقافي يقيم.. ليلة مربعانية

img
أرشيف 0 تهاني الأربش الوسوم:,

 

تهاني الأربش- الدمام

أقام نادي وسم الثقافي مساء الأمس ملتقى أدبي سابع بعنوان ليلة مربعانية استقبالا لموسم الشتاء في المكتبة العامة بالدمام، بحضور ٢٥ أديب وأديبة من أعضاء النادي.

وافتتح الأمسية رئيس النادي طارق المالكي بقصة حياة الشاعر الهجائي بشّار بن برد باسلوب بلاغي،كما أثارت الروائية هيفاء الفاضل حماس الحضور بفقرة قصيرة وقيّمة في أغوار الكلمات من عمق اللغة العربية ،منها كلمة الكاشد وهو الكثير الكسب الكاد على عياله ويقال فلان غني ولكنه حقا كاشد.

وقدّم الروائي علي الماجد أساسيات كتابة القصة وأبحر فيها وختمها بمسابقة كتابة قصة قصيرة لا تتجاوز الصفحة، حيث حصدت الجوائز سيدتان يكتبن القصة لأول مرة وهن نورة الهديب ونسرين الزهراني، واستكمل عبدالله منيف الرحلة إلى نهايتها على ساحل المتنبي ذاكراً سيرته وبعض من قصائده وأشعاره .

واستطرد تركي الحارث أحد المؤسسين قائلاً( ان رسالتنا هي تنمية المجتمع ثقافياً بأساليب إبداعية وفعّالة بعيدة عن التقليد والتكرار لبناء المجد لهذا الوطن والنهضة بالأمة ) ،مضيفاً أن اللقاء القادم سيكون برفقة الشاعر الأحسائي الكبير جاسم الصحيح وكبار أعلام الشعر العربي .

الجدير بالذكر أن نادي وسم الثقافي يقيم أمسية ثقافية شهرية لنشر الثقافه بين أفراد المجتمع وتشجيع القراءة والمساهمة في الحراك الثقافي بالمنطقه.

 

الكاتب تهاني الأربش

تهاني الأربش

مواضيع متعلقة

اترك رداً