بشائر المجتمع

السيدة (الحسن) أول امرأة تُحقق ١٠ تبرعات بالدم على مستوى الأحساء

بشائر: الدمام

في محافظة الأحساء وتحديداً بمنطقة المبرز، تدفق الإحساس الحنون، والشعور بالمسؤولية نحو المرضى في مستشفى الولادة والأطفال لإنقاذ حياتهم.

حيث تقدمت السيدة (زكية الحسن) بوهب دمائها، وكانت البداية في عام ٢٠١٤ عند إجراء عملية كيس دروميد، ثم تتابعت تبرعاتها إلى عام ٢٠٢٠، لتكون أول سيدة على مستوى الأحساء تصل إلى ١٠ تبرعات بالدم.

وذكرت السيدة الحسن لصحيفة بشائر الإلكترونية: “حينما كنت في مستشفى الولادة والأطفال بعد إجراء عمليتي، رأيت الكثير من النساء بحاجة إلى الدم بعد الولادة، وأيضاً الكثير من الأطفال خصوصاً ممن يحملون الأمراض الوراثية والأنيميا المنجلية والثيلاسيميا”.

وأشادت بالخدمات الصحية التي تُقدمها وزارة الصحة، مثنيةً على الرعاية التي توليها الحكومة الرشيدة للحالات المرضية.

وأضافت: “بدأت بالمحافظة على صحتي، والاهتمام بتغذيتي، وابتعدت عن الأدوية والعلاجات التي تحول بيني وبين التبرع بالدم، فلا أريد أن أسبب الضرر للآخرين، لأن هدفي هو إنقاذهم ومنحهم حياة سليمة”.

كما أثنت السيدة الحسن على الترحيب والحفاوة من قبل أطباء بنك الدم، قائلةً: “في كل زيارة لي إلى المستشفى يستقبلوني بعبارة ترحيبيّة: هلا زكية.. هلا بنتنا”.

ووصفت المشاعر السامية التي تنتابها في حال تبرعها، وإحساسها بأن كل قطرة دم هي حياة، قائلةً: “فرحةٌ تنبض في قلبي دائماً، أنتظر أن أسمع أحد المرضى يكون بحاجة إلى دمي”، مؤكدةً أن جميع الأمور مُيسرة وسهلة بالتوكل على الله، ولم تواجه عراقل.

ختاماً، نصحت السيدة الحسن جميع النساء اللاتي يتمتعن بصحة جيدة بالتبرع، وقد شاركت تجربتها عبر حسابيها في سناب وتويتر، وشجعت آخرين منهم شقيقها وزوجته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى