المملكة تسجل مستوى غير مسبوق في الاستثمارات الأجنبية

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

كشفت الهيئة العامة للاستثمار عن ارتفاع عدد الاستثمارات الأجنبية الجديدة في المملكة بنسبة 54 بالمئة خلال العام 2019 مقارنةً بعدد الرخص التي تم إصدارها في 2018 وبإجمالي 1.130 شركة جديدة.

أصدرت الهيئة العامة للاستثمار تقريرا يوم أمس، بخصوص مستجدات الاستثمار في السعودية، وذلك تزامناً مع قرب انطلاق أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

وكشف التقرير عن الشركات الأجنبية الأكثر استثماراً في المملكة خلال 2019، والتي تصدرتها الهند تليها الولايات المتحدة والصين وبريطانيا وفرنسا ومصر والأردن، فيما تصدرت قطاعات التصنيع والبناء والاتصالات وتقنية المعلومات القطاعات الأكثر إقبالاً، إلى جانب تطوير البنية التحتية مدفوعاً بالتقدم الذي تم تحقيقه في المشاريع العملاقة التي تشهدها المملكة تماشياً مع رؤية 2030.

وأورد التقرير أن العام 2019، شهد تأسيس 193 شركة إنشاءات و190 شركة تصنيع و178 شركة تقنية معلومات واتصالات جديدة، من بينها 100 شركة بريطانية و82 شركة أمريكية، وجاءت الهند ومصر والأردن والصين من بين أعلى الدول من حيث عدد الشركات الجديدة التي بدأت الاستثمار في المملكة.

وقال محافظ الهيئة العامة للاستثمار إبراهيم العمر إن المملكة تشهد تحولاً اقتصادياً هائلاً يعزز من جذب المستثمرين وتمكين القطاع الخاص، وذلك نتيجة للإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية الشاملة التي شهدتها البلاد خلال 2019 بهدف تحسين البيئة الاستثمارية في المملكة وجذب استثمارات جديدة إليها سعيا لتحقيق رؤية 2030.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً