QMP
بشائر الوطن

إثراء يطلق برنامجا لتطوير مستوى الإبداع لدى المصممين

بشائر: الدمام

أطلق مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي ” إثراء”، برنامج “تحديات تنوين”، الذي يستهدف المصممين والمهنيين والطلاب، وذلك خلال الفترة من 8 المحرم الجاري إلى 4 ربيع الأول 1442.
ويشمل البرنامج ورش عمل متخصصة في الإبداع والتصميم تهدف إلى تطوير المستوى التصميمي والإبداعي للمشاركين، وإيجاد بيئة محفزة مكتشفة للمواهب وداعمة للابتكار وتدعم الطاقات الشبابية.
ويتكون البرنامج من ست ورش عمل رئيسة هي، تصميم المعلومات الثقافية، تصور إبداعي للحرف اليدوية السعودية، مستقبل صناعة المساحات الإبداعية، الإبداع يحتاج إليك، والأثاث الكرتوني، إضافة إلى ورشة جديدة في الهواء الطلق.
يذكر أن المركز أطلق قبل أيام، ملتقى “اقرأ الإثرائي” بنسخته السادسة، الذي يهدف إلى تقديم تجربة نوعية للمشاركين من خلال برنامج معد خصيصا لهم، ويجمع بين المحتوى الثقافي المميز والبيئة المحفزة على تطوير المهارات الشخصية وجوانب الإبداع، ويركز على خمسة مسارات ثقافية وهي الفن والفكر والأدب والعلوم واللغة.
وتعتمد النسخة السادسة من البرنامج الوطني للقراءة “اقرأ”، على استحداث فكرة إقامة ملتقيين إثرائيين، حيث خصص الملتقى الإثرائي الأول للمرحلة الابتدائية العليا والمتوسطة، فيما خصص الملتقى الإثرائي الثاني للمرحلة الثانوية والجامعية، تعزيزا لإثراء تجربة المشاركين وتحقيق الاستفادة لهم بما يتناسب مع أعمارهم.
كما يتضمن الملتقى الإثرائي الأول والثاني باقة متنوعة من البرامج وورش العمل والندوات، ورحلة مع “إثراء” للمشاركين، حيث اختيرت سمات يومية على شكل أسئلة تحمل رمزية مجازية تدعو للتأمل وتدفع القارئ إلى استكشافها دون أن تكون مستعصية على الفهم.
ويهدف البرنامج إلى تحفيز القراء، وتسليط الضوء على ثقافة القراءة بين أوساط المجتمع، من خلال تقديم برامج ثقافية نوعية تسهم في زيادة الوعي، وغرس مفاهيم الاطلاع والإنتاج الثقافي المكتوب باللغة العربية، وقد شهد البرنامج على مدار خمسة أعوام إقبالا كبيرا من قبل الشباب والفتيات، حيث شارك فيه أكثر من 50 ألف مشارك ومشاركة، وقدم خلاله أكثر من ألف ساعة تدريبية، واستضاف أكثر من 100 كاتب ومثقف من مختلف دول العالم.

 

مطعم الأرز المديني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى