بشائر الوطن

الدكتور النمر يوضح وصفته الذهبية لـ (صحة القلب والشرايين)

بشائر: الدمام

أوضح استشاري أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر؛ أمس، أن أفضل (خلطة) للشريان وصحة القلب، هي ممارسة رياضة ٣٠ دقيقة يومياً، والإكثار من الخضراوات والفواكه، وتقليل الملح والابتعاد عن السمنة.

وأضاف أن مراقبة السكر والضغط والكوليسترول، وترك التدخين وعدم شرب الخمر، إضافة إلى الابتعاد عن التوتر والضغط النفسي، له أثر إيجابي على صحة القلب والشرايين.

وحول فحص الجهد النووي للقلب، أشار الدكتور النمر أنه لا يحتوي على صبغة؛ مؤكداً أنه لا يؤثر أيضاً على الكلى، جاء ذلك في ردّه على استفسار من أحد المرضى عبر حسابه الرسمي في (تويتر).

ولفت أن التدخين يرفع نسبة حدوث جلطة القلب إلى ستة أضعافها في النساء مقارنة بغير المدخنات، لافتاً إلى أن القهوة بكافيين أو بدونها، الدراسات الخاصة بتسببها لأمراض الشرايين متضاربة والحقيقة أقرب إلى كونها محايدة؛ مشيراً إلى أنها لاتزيد ولا تنقص حدوث الجلطات.

الجدير بالذكر، أن الدكتور خالد النمر أشار منذ أيام، إلى أن القلق والتفكير السلبي له أثره الواضح على أداء القلب؛ ويسبب مضاعفات على المدى البعيد، ناصحاً بالتفكير الإيجابي حيث إنه يقلل احتمالية حدوث الجلطات القلبية بنسبة ٢٠% بإذن الله.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى