بشائر المجتمع

الباحث والناقد جاسم المشرف يرد على فتنة الحيدري

بشائر: الدمام

غرد الناقد والباحث والمفكر جاسم المشرف على تصريحات السيد كمال الحيدري صباح اليوم، موجهاً نقده لسلوك الحيدري وتصريحاته التي تتسبب بفتنة بين طوائف الأمة الإسلامية.

وقال المشرف في تغريدته: “زعامة بأي ثمن! قد نتفهمها في عالم السياسة التي طالما ناوأت القيم، أما في مجال أصل القيم، وأساسها (الدين) فهنا المسخ الأكبر والانهيار العظيم. #الزعامة_الدينية”. ثم أردفها بتغريدة أخرى وقال: “أن تكون زعيماً دينياً بالطعن في صميم الدين، ونبذ مكارم الأخلاق، تمهيد طريق زعامتك المستعرة بإفك والإثم العظيم، ذلك هو الضلال المبين #سعار_الأنا #الزعامة”.

وقال المشرف: “أقولها بالسن القاطع على مقولته: “لو احتفى أساطين الشيعة بمرجعيته وجعلوه زعيماً، لما انحدر إلى هذا المهوى السحيق، ولما صدر منه كل هذا التعجرف وقد أثبت غير مرة أنه ليس أهلاً لهذا الشرف العظيم. وللنرجسية المتضخمة كوارثها. #حب_الزعامة”.

وختم تغريداته: ” لا يكفي أن تكونَ عالماً ما لم تكن إنساناً، بكل ما لمفهوم الإنسانية من جلاء. (وإذا أُصيب القوم في أخلاقهم فأقم عليهم مأتماً وعويلا”. #سعار_الأنا #حب_الزعامة”.

ولم يعهد بأن صرح جاسم المشرف تجاه أي شخصية دينية، لكن فداحة ما أقدم عليه السيد كمال الحيدري أوجبت على المهتمين بالسلم الاجتماعي التدخل، لإيقاف هذا التهاون بدماء المسلمين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى