بشائر المجتمع

(ليست مُجرد صدفه) .. تنقل فاطمة الى صفوف الكُتّاب

هاجر القضيب: الدمام

صدر للطفلة فاطمة عادل بوخمسين (١٤) عام، كتاب للأطفال بـِ (٣١) صفحة، يحمل تجربتها الكتابية الأولى تحت عنوان  “ليست مُجردصدفه”، برسوم هاجر بدري. عن دار حكايا للنشر والتوزيع.

وتدور أحداث الكتاب حول قصة آدم الذي فقد أباه واعتمد على نفسه وتغلب على أفكاره التي كانت تدعوه لترك الدراسة والانخراط في العمل.

وذكرت والدتها السيده رجاء بوخمسين في حديثها لبشائر؛ أن الكتاب جاء ثمرة فوز فاطمة في مسابقة لتأليف القصص والروايات أطلقتها عائلة بوخمسين استثماراً لفترة الحجر. تحت عنوان: مبادرة نون والقلم.

وقالت أن فاطمة استغرقت في كتابتها حوالي الشهرين، ثم تمت مراجعه وتدقيقه من قبل اللجنة المنظمة للمسابقة العائلية، حيث ترشحت الرواية للنشر في دار حكايا.

وأضافت: “وتشجيعاً منا لها نحن والديها فقد ارتأينا أن نقوم بطباعتها وعرضها في دور النشر آملين بذلك أن تكون هي النواة لانطلاقهحقيقية ترسم فيها ابنتي مسارها في التأليف والكتابة بإذن الله تعالى”

وأضافت قائلة: “فمنذ أن كانت فاطمة في المرحلة الابتدائية استشرفتُ لها مستقبلاً في الكتابة حيث كانت تحرص على اقتناء الكتب والروايات والقصص البوليسية والدينية المنوعة وتحتفظ بكراسة تخط فيها خواطر وقصص وحكايات هادفة من خيالها وبقلمها الخاص”.

وعن تجربتها؛ وجهت فاطمة البوخمسين رسالة للأطفال ذكرت فيها: يجب أن نؤمن بـ أنفسنا، ونعلم أن العلم صانع للمُعجزات، فقط توكلواعلى الله و سننجح حتماً في تحقيق أحلامنا”

يُذكر أن الكتاب يتوفر في مكتبة جرير ومكتبة الفرزدق ومكتبة مرج بالنزهة بالأحساء، مكتبة نضد بالخبر، مكتبة أطياف بالقطيف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى