أقلام

احتفال سنوي لرواد المستقبل (2023)

جواد المعراج

يعد العمل التطوعي عنصرًا رئيسًا للتعزيز العمل الجماعي وتكوين العلاقات الناجحة الناتجة عن بناء المشاريع المثمرة، من خلال التعاون والحوار بين الشخصيات الاجتماعية والثقافية في مختلف الأشكال والنواحي التي تستشرف المستقبل المشرق المليئ بالتفاؤل والخير والتسامح.

والإنسان في هذه البيئة الاجتماعية المزهرة يحتاج للمسارعة في فعل الخير، من أجل أن يزرع بذور النجاح المثمرة التي تعطي بصمة طيبة للشخصية المتطوعة، وهي التي تبقى ذكرى جميلة بين الأصدقاء والزملاء المتعاونين على تحقيق الإنجازات على حسب مستوى كل فرد ومجتمع يتصف بالحركة والنشاط والحيوية.

ونحن في هذه الإطلالة المشرقة نتمنى للشباب أن يكونوا عنصرًا يساهم في صناعة الوعي والثقافة الجميلة وإبراز الشخصيات والرموز الثقافية المبدعة على مستوى البلدان والمناطق التي لها هدف في الحفاظ على القيم والأعراف والتقاليد المشرقة، واحترام الذوق العام في كل مجتمع يطمح بأن يكون فيه تقارب بوجهات النظر، لتصبح العلاقات والصداقات الإنسانية متماسكة لفترة طويلة من الزمن.

بإذن الله سيكون كل مشروع تعاوني وجماعي مبني على الاجتهاد والعمل المتواصل الذي سيحقق أهدافًا تستحق أن تكون ذكرى بين الأجيال السابقة والجديدة التي تعمل بكل جهد على تهيئة الأجواء الإيجابية التي تسهم في ترسيخ الأفكار النبيلة في العقول والنفوس النيرة التي لديها سعة صدر وتقبل بالحوار والنقاش مع مختلف المجتمعات والتوجهات.

في هذا الجزء النصي نسعى للدعم والاحتفال الإعلامي المتواضع في عام (2023) لمجموعة من الزملاء والأصدقاء الطيبين من مختلف المدن والمناطق، وهم فئة من رواد العمل التطوعي المشرقين الذي توجهوا للخدمة الاجتماعية وإبراز القدوة الحسنة والصورة الإيجابية التي تشجع الشباب على العمل والتعاون والحوار وتحقيق الإنجازات:

1- الكاتب ” زكريا أبو سرير”، وهو المهتم بالقضايا والمشاكل الاجتماعية التي يواجهها الشباب في العصر الحديث، إضافة إلى ذلك كتابة المواضيع والمقالات التي تعمل على تحريك الرأي نحو المسار الصحيح، ليتم حل المشاكل بطريقة فعالة.

2- الكاتب “صالح مكي المرهون”، وهو المهتم بكتابة المقالات والمواضيع المنوعة التي تصب في معالجة مشاكل الشباب المعاصرة والاهتمام بالعمل التطوعي وإبراز الصورة الاجتماعية الإيجابية التي تشجع الشباب على الالتزام الديني واحترام الذوق العام في المجتمع.

3- الكاتب “أحمد الخرمدي”، وهو رائد الأعمال والمشاريع التطوعية والمهرجانات والفعاليات التي تقام على مستوى القطيف، كما أن لديه مقالات ومواضيع تسهم في تشجيع الشباب على تعزيز ثقافة الحوار والتسامح والعمل الجماعي بين جيل الشباب.

4- الكاتب “أمير الصالح”، وهو الكاتب المهتم ببناء شخصية الشباب الناجحة من مختلف الجوانب المالية والشخصية والاجتماعية والتطوعية والمادية وغيرها من جوانب لها هدف في تنمية شخصية الشباب وإبراز الصورة المشرقة في المستقبل، كما أن الكاتب مهتم بكتابة مختلف المواضيع والمقالات التي تصب في مواجهة القضايا والمشاكل التي تحدث على مستوى المجتمعات الإنسانية.

5- الكاتب “يوسف أحمد الحسن”، وهو الكاتب الشغوف بالقراءة، إضافة إلى ذلك لديه محتويات تصب في مجالات متنوعة كالقصص والروايات التاريخية الجميلة وكتابة المواضيع والمقالات التي تصب في توجيه وتشجيع الشباب على ممارسة هواية القراءة بشكل مكثف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى