أقلام

الحسينية العلوية.. تضع شرط التسجيل الإلكتروني للتمكن من الحضور إلى الحسينية

بشائر: الأحساء

مع التغيرات التي فرضتها الجائحة على موسوم عاشوراء، يتداول أصحاب المآتم وروادها عدد من الاقتراحات والأفكار للتمكن من الحضور في الحسينية التي اشترطت عليها الجهات الرسمية والصحية التقيد بـ50 شخص للحضور.
وفي فكرة مميزة من القائمين على الحسينية العلوية، في بلدة الجبيل بمحافظة الأحساء، بادر القائمون بتسجيل الحضور عبر رابط إلكتروني كي يتاح للجميع الحضور دون تزاحم على الأبواب، ولضمان إمكانية تغيير الحضور طوال موسم عاشوراء.

وتحدث فارس العمراني لصحيفة بشائر “بأن الأمر صعب لذلك كان لاجتماع أسرة العمراني بأن خرج بهذا الاقتراح لضمان حضور أكبر عدد ممكن خلال موسم عاشوراء”، فيما تنازل أبناء أسرة العمراني عن الحضور لإتاحة الفرصة لأهالي البلدة.

وقال العمراني، بأن التسجيل سيكون لـ ٣٥ شخص يومياً عبر الرابط الإلكتروني فيما سيكون الـ١٥ شخص الآخرى من نصيب كبار السن ورواد الحسينية عبر تنظيم محدد.

وأضاف، “سيتمكن من يريد التسجيل من تحديد اليوم الذي يرغب في حضوره، بعد أن يتم تسجيل أسمه ورقم جواله وتحديد عمره”، وأكد على سعيهم بأن يحضر خمس مائة من المعزين خلال ليالي عاشوراء.

ومن جهة أخرى اقترح السيد مجتبى السلمان، بأن يقرأ كل مأتم لمرتين أو ثلاث مرات في اليوم، لاستيعاب أكبر عدد من الحضور دون الوقوع في حرج مع المعزين بمصاب سيد الشهداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى